مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل التأثير العربي 2020م = 2.01 ، معامل تأثير أرسيف 2021م = 0.9655 ، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X

للعام الثاني على التوالي المجلة الأولى في معامل تأثير أرسيف

بروتوكول تعاون بين العربية للعلاقات العامة والخوارزمي الدولية

بروتوكول تعاون بين المصرية للعلاقات العامة والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

أول معامل تأثير عربي في (الإعلام) لمجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط

عدد خاص عن الإعلام والعلاقات العامة في عصر الذكاء الاصطناعي

إصدار خاص عن الإعلام وجائحة كورونا .. مصداقية أم أزمات وشائعات

المجلة الأولى عربيًا بمعامل تأثير الاستشهادات المرجعية أرسيف 2021

المجلس الأعلى للجامعات يعتمد مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط لعام 2020

مرحبا بكم

 في مجلتكم بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط ..

هذا الإثراء العلمي الذي قمنا بتأسيسه من أجل كل الأكاديميين والباحثين والمهتمين بعلم العلاقات العامة وعلوم الاتصال والإعلام في شرقنا الأوسط ومختلف دول العالم .. حيث نمتلك الرؤية المستقبلية والإرادة القوية للمساهمة في ترك بصمة علمية قوية على خريطة البحث العلمي الإقليمي والعالمي ..

نعتز دائمًا بانفرادنا في تأسيس أول دورية علمية محكمة في العلاقات العامة على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط .. ودائمًا حيث العلم والفن والخبرة نجد المصرية للعلاقات العامة في الصدارة .. العلاقات العامة للجميع .. فأهلاً ومرحبًا بكم ،،

المؤسس      

ورئيس مجلس الإدارة

 د/ حاتم محمد عاطف 

 chairman@epra.org.eg 


بحث متقدم



العدد الحالي: مجلد 10,العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول(أكتوبر / ديسمبر 2022 )
دور العلاقات العامة الرقمية عبر منصة تويتر في إقناع المواطنين بالاكتتاب العام في شركة أرامكو السعودية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول ,الصفحات 11- 48
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د. آلاء بنت بكر علي الشيخ*-أستاذ العلاقات العامة المشارك،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الاتصال والإعلام،جامعة الملك عبد العزيز
بدور علي غرم الله الغامدي -حاصلة على الماجستير (علاقات عامة) ،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الاتصال والإعلام،جامعة الملك عبد العزيز


الشعبوية الرقمية للسياسي الإيطالي "ماتيو سالفيني": دراسة أثنوجرافية افتراضية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول ,الصفحات 49- 92
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د. لبيبة عبد النبي إبراهيم*-أستاذ العلاقات العامة المشارك،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الآداب،جامعة حلوان


الاتجاهات الحديثة في بحوث نظم التعلم الرقمي وفعاليتها في التعليم لتخصصات الإعلام: دراسة تحليلية مقارنة , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول ,الصفحات 93 - 172
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د. طارق محمد محمد الصعيدي*-أستاذ الإعلام المشارك،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة المنوفية


إعلانات الواقع المعزز بمواقع التواصل الاجتماعي ودورها في بناء الوعي بالعلامة التجارية لدى المستهلك السعودي: يوتيوب أنموذجًا , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول ,الصفحات 173 - 222
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د. عزة جلال عبدالله حسين-أستاذ مشارك بقسم الإعلام ،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،أم القرى
غادة خالد اللحياني -حاصلة على الماجستير (علاقات عامة) ،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،جامعة أم القرى


محددات مصداقية التقييمات الإلكترونية وعلاقتها بنية الشراء لدى المستهلكين: دراسة شبه تجريبية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول ,الصفحات 223 - 251
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. أسامة عبد الحميد محمد -مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم الإعلام،كلية الآداب،جامعة كفر الشيخ


علاقة تطبيقات أجهزة المحمول والهواتف الذكية بجودة الحياة لدى كبار السن: دراسة مسحية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول ,الصفحات 251 - 294
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. هبة الله صالح السيد صالح-مدرس العلاقات العامة والاعلان ،قسم الإعلام،كلية الآداب،جامعة حلوان


ظاهرةُ "موك بانغ" عبر مِنصَّات التَّواصل الاجتماعيّ، وتأثيراتُها على ثقافةِ الاستهلاكِ الغذائيِّ في مصر: تحليلٌ نتنوغرافي في ضوءِ نموذج الاستخدامِ التَّعويضيّ للإنترنت , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول ,الصفحات 295 - 334
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. منة الله كمال موسى دياب-مدرس الإذاعة والتلفزيون،قسم الإذاعة والتلفزيون،كلية الإعلام ،جامعة بني سويف


تأثير المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق أبعاد التسويق الرقمي في المؤسسات المصرية: دراسة تحليلية على عينة من المؤسسات الإنتاجية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الأول ,الصفحات 335- 378
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. رمضان إبراهيم محمد عطية خليل-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،جامعة الأزهر



العدد الحالي: مجلد 10,العدد الثاني والأربعون - الجزء الثاني(أكتوبر / ديسمبر 2022 )
العلاقة بين أنماط القيادة التنظيمية واتصالات إدارة التغيير التنظيمي: دراسة ميدانية على شركات المحمول العاملة في مصر , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الثاني ,الصفحات 437 - 508
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. نعم محي الدين عبد الغفار -مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،،المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث


تقييم فاعلية عناصر الموقع الإلكتروني للمنظمة كأداة اتصالية من أدوات العلاقات العامة: دراسة تحليلية بالتطبيق على عينة من الوزارات في المملكة العربية السعودية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الثاني ,الصفحات 509- 548
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. عيسى بن صالح الكثيري -أستاذ العلاقات العامة المساعد،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الاتصال والإعلام،جامعة الملك عبد العزيز


أفلام الرعب وتأثيرها على السلوك العدواني للأطفال من 9-12 سنة: دراسة ميدانية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الثاني ,الصفحات 379- 436
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د. سعاد محمد محمد المصري -أستاذ الإعلام المشارك،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة كفر الشيخ


إدراك الصحفيين لمعايير السلامة المهنية والأمن الرقمي وتطبيقهم لها , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الثاني ,الصفحات 849 - 582
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. هالة حمدي غرابة -مدرس الصحافة ،قسم الصحافة،معهد الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال،أكاديمية الجزيرة


العوامل المؤثرة في قبول ممارسي العلاقات العامة واستخدامهم للتطبيقات الرقمية: دراسة ميدانية في ضوء النظرية الموحدة لقبول التكنولوجيا واستخدامها (UTAUT) , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الثاني ,الصفحات 583- 620
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. هديل بنت علي بن صالح اليحيى -أستاذ العلاقات العامة المساعد،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام والاتصال،جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية


إدراك الشباب لتأثيرية المضامين المقدمة عبر حسابات المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمدركاتهم الاجتماعية: دراسة ميدانية في ضوء نظريتي تأثر الشخص الثالث والواقع المدرك , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الثاني ,الصفحات 621 - 680
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. سمر إبراهيم أحمد عثمان-مدرس الإعلام التربوي،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة بورسعيد


التحليل السيميولوجي لكاريكاتور العنف الأسري بالمواقع الصحفية: اليوم السابع نموذجًا , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الثاني ,الصفحات 681 - 724
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. حنان عبد الله عبد الصمد -مدرس الصحافة،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة المنصورة


دور العلاقات العامَّة الرَّقْمِيَّة في تعزيز القوة الناعمة السُّعُودِيَّة من خلال مركز الاتصال والإعلام الجديد بوزارة الخارجية , مجلد 10 , العدد الثاني والأربعون - الجزء الثاني ,الصفحات 725 - 772
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
فيصل هلال الهذلي-باحث في الدراسات الإعلامية،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،جامعة أم القرى
صالح عبد الحفيظ بن عبد الرحمن سعيد -باحث في الدراسات الإعلامية،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،جامعة أم القرى


آخر الأخبار

الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top