مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل التأثير العربي 2020م = 2.01 ، معامل تأثير أرسيف 2020م = 0.2456 ، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7
(ISSN Print (2314-8721) *** ISSN Online: (2314-873X

إصدار خاص عن الإعلام وجائحة كورونا .. مصداقية أم أزمات وشائعات

المجلس الأعلى للجامعات يعتمد مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط لعام 2020

العدد الثاني والعشرون من المجلة يناير/ مارس 2019 - السنة السابعة

أول معامل تأثير عربي في (الإعلام) لمجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط

المجلة تحصل على معامل التأثير والاستشهادات المرجعية أرسيف 2020

مرحبا بكم

 في مجلتكم بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط ..

هذا الإثراء العلمي الذي قمنا بتأسيسه من أجل كل الأكاديميين والباحثين والمهتمين بعلم العلاقات العامة وعلوم الاتصال والإعلام في شرقنا الأوسط ومختلف دول العالم .. حيث نمتلك الرؤية المستقبلية والإرادة القوية للمساهمة في ترك بصمة علمية قوية على خريطة البحث العلمي الإقليمي والعالمي ..

نعتز دائمًا بانفرادنا في تأسيس أول دورية علمية محكمة في العلاقات العامة على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط .. ودائمًا حيث العلم والفن والخبرة نجد المصرية للعلاقات العامة في الصدارة .. العلاقات العامة للجميع .. فأهلاً ومرحبًا بكم ،،

المؤسس      

ورئيس مجلس الإدارة

 د/ حاتم محمد عاطف 

 chairman@epra.org.eg 


بحث متقدم



العدد الحالي: مجلد 9,العدد الحادي والثلاثون(يناير/ مارس 2021 )
التغطية الإعلامية لرؤية 2030 في صحافة المملكة العربية السعودية: دراسة تحليلية لصحيفة "عُكاظ" , مجلد 9 , العدد الحادي والثلاثون ,الصفحات 9 - 55
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د. أحمد بن علي الزهراني-أستاذ مشارك ورئيس قسم الصحافة والإعلام الرقمي،قسم الصحافة والإعلام الرقمي،كلية الاتصال والإعلام،جامعة الملك عبد العزيز
أ.م.د. رضوان دراجي محمد سلامن-أستاذ الإعلام المشارك،قسم الصحافة والإعلام الرقمي، كلية الاتصال والإعلام،جامعة الملك عبد العزيز


المعالجة الإعلامية للأزمات المصرية عبر موقع اليوتيوب واتجاهات الشباب الجامعى نحوها , مجلد 9 , العدد الحادي والثلاثون ,الصفحات 133 - 169
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. لبنى مسعود عبد العظيم -مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال،جامعة سيناء


تأثير الانفوجرافيك التفاعلي والثابت بمواقع التواصل الاجتماعي في توعية الشباب الجامعي بأعراض فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه: دراســة ميدانيــة , مجلد 9 , العدد الحادي والثلاثون ,الصفحات 171 - 221
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. حنــــان كــامــل حنفي مــرعــــــــي -مدرس الإعلام التربوي،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة كفر الشيخ


الأدوار الاتصالية للمراهقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء جائحة كورونا وعلاقتها بمستوى القلق لديهم في إطار نظرية الثراء الإعلامي , مجلد 9 , العدد الحادي والثلاثون ,الصفحات 223 - 287
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. هبه مصطفى حسن مصطفى -مدرس الإعلام التربوي،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة بورسعيد


دوافع استخدام طلبة الجامعات السعودية لوسائل الإعلام الرقمي وإشباعاتها: دراسة ميدانية , مجلد 9 , العدد الحادي والثلاثون ,الصفحات 289 - 348
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. أحمد محمد قِـرّان الزهراني-أستاذ الصحافة والإعلام المساعد،قسم الصحافة والإعلام،كلية الاتصال والإعلام،جامعة الملك عبد العزيز


معالجة الصحف الورقية والإلكترونية لظاهرة اختطاف الأطفال بمصر (خلال الفترة من يناير 2013م إلى يناير 2018م): دراسة تحليلية مقارنة , مجلد 9 , العدد الحادي والثلاثون ,الصفحات 57 - 132
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د. عبد الخالق إبراهيم عبدا لخالق زقزوق-أستاذ الصحافة المشارك،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة المنوفية


دور اليوتيوب في تنمية وعي المراهقين بالأمن الإلكتروني , مجلد 9 , العدد الحادي والثلاثون ,الصفحات 349 - 389
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. أحمد متولي عبد الرحيم عمار -مدرس الإعلام وثقافة الأطفال ،قسم الإعلام وثقافة الأطفال،كلية الدراسات العليا للطفولة،جامعة عين شمس


تأثيرات المشاهدة النهمة لمحتوى منصة نتفليكس على البناء القيمي للمجتمع المصري: دراسة تطبيقية في ضوء نظرية الحتمية القيمية , مجلد 9 , العدد الحادي والثلاثون ,الصفحات 391 - 434
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. ياسمين محمد إبراهيم السيد-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،جامعة بني سويف
د. منة الله كمال موسى دياب-مدرس الإذاعة والتلفزيون،قسم الإذاعة والتلفزيون،كلية الإعلام ،جامعة بني سويف


البرامج الدراسية للعلاقات العامة بالجامعات المصرية وانعكاسها على واقع الممارسة المهنية , مجلد 9 , العدد الحادي والثلاثون ,الصفحات 435 - 441
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
ريم أبو الفتوح محمود -حاصلة على الماجستير (علاقات عامة) ،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الآداب،جامعة سوهاج



العدد الحالي: مجلد 9,العدد الثاني والثلاثون(10 أبريل2021م)
إدارة الاتصال التسويقي بالمؤسسات الصحية السعودية : دراسة حالة على مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة , مجلد 9 , العدد الثاني والثلاثون ,الصفحات 9 - 52
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
أ.م.د. عزة جلال عبدالله حسين-أستاذ مشارك بقسم الإعلام ،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،أم القرى
عبير عبد الطيف جبر القرشي-حاصلة على الماجستير (علاقات عامة) ،قسم الإعلام،كلية العلوم الاجتماعية،جامعة أم القرى


استخدام العلاقات العامة للفيس بوك في إدارة سمعة المؤسسات الجامعية الخاصة , مجلد 9 , العدد الثاني والثلاثون ,الصفحات 53 - 106
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. رشا عبد الحكيم عامر-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،،المعهد العالى للاعلام وفنون الإتصال بالسادس من أكتوبر


استراتيجيات التسعير المستخدمة على مواقع التجارة الإلكترونية في المناسبات البيعية: دراسة تحليلية مقارنة لموقعي سوق.كوم وجوميا. مصر , مجلد 9 , العدد الثاني والثلاثون ,الصفحات 157 - 200
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. داليا مصطفى السواح-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم الإعلام،كلية الآداب،جامعة حلوان


الاستراتيجيات الاتصالية لرسائل المؤسسات الحكومية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: دراسة تحليلية , مجلد 9 , العدد الثاني والثلاثون ,الصفحات 107 - 156
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. ولاء يحيي مصطفى-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام ،الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI


توظيف تقنيةCGI في تصميم الإعلانات، ودورها في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات: دراسة تحليلية , مجلد 9 , العدد الثاني والثلاثون ,الصفحات 201 - 236
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. شيماء عبدالعاطي سعيد صابر-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال،جامعة جنوب الوادي
د. إيناس حسن عبد العزيز محفوظ-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال،جامعة جنوب الوادي


استخدام المنصات الإلكترونية بالجامعات المصرية في إدارة الحوار مع جماهيرها , مجلد 9 , العدد الثاني والثلاثون ,الصفحات 237 - 288
معرف الوثيقة الرقمي DOI:


المؤلفون:
د. مي محمود عبد اللطيف *-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام،الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI


آخر الأخبار

الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top