مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل التأثير العربي 2020م = 2.01 ، معامل تأثير أرسيف 2020م = 0.2456 ، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 9
اتجاهات الجمهور نحو الرسائل الترويجية عبر تويتر ودورها في تشكيل الصورة الذهنية لشركات الطيران الاقتصادية , مجلد 9 , العدد الثالث والثلاثون
صفحات 101 - 126
المؤلفون:
أ.م.د. خلود عبد الله ملياني-وكيل كلية الإعلام والاتصال ورئيس قسم التسويق والإعلام،،كلية الإعلام والاتصال - شطر الطالبات،جامعة الملك عبد العزيز
بشاير عوض الجعيد-حاصلة على الماجستير (علاقات عامة) ،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام والاتصال،جامعة الملك عبد العزيز

الملخص:
أدى تطور تكنولوجيا الاتصال ومواقع التواصل الإعلامي والزيادة الكبیرة في عدد المستخدمین إلى اهتمام المعلنين والشركات المختلفة والاستفادة منها كوسیلة إعلانية، لإيصال رسائلهم التسويقية للمستهلكين. وأضحى قطاع شركات الطيران الاقتصادية في وقتنا الحاضر من أكثر القطاعات الخدمية التي تقدم رسائل ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي تهدف من خلالها عرض خدماتها وعروضها وتشكيل صورة ذهنية لدى المستهلك. لذا هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الرسائل الترويجية لهذه الشركات في بناء الصورة الذهنية للجمهور، حيث طبق المنهج الكمي وتم استخدام أداة الاستبيان لجمع المعلومات اللازمة بالتطبيق على 206 مفردة، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها: أن الرسائل الترويجية لشركات الطيران الاقتصادي عبر تويتر تساعد في الحصول على معلومات عن شركات الطيران الاقتصادي، وأن مصداقية هذه الرسائل الترويجية لدى الجمهور عالية، وأيضاً نسبة كبيرة من العينة ترى أن الرسائل الترويجية لها دور في بناء وتشكيل الصورة الذهنية عن الشركة. وقد أوصت الباحثتان بضرورة إلقاء مزيد من الاهتمام حول الرسائل الترويجية، وينبغي توظيف الرسائل الترويجية بطريقة فعالة في تشكيل صورة ذهنية جيدة لدى الجمهور.

الكلمات المفتاحية:
الرسائل الترويجية - تويتر - الصورة الذهنية - شركات الطيران الاقتصادية

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top