مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل التأثير العربي 2020م = 2.01 ، معامل تأثير أرسيف 2020م = 0.2456 ، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 9
المحددات الاجتماعية لجودة علاقات العلامة التجارية من منظور الاتصالات التسويقية المتكاملة , مجلد 9 , العدد الثالث والثلاثون
صفحات 13 - 56
المؤلفون:
أ.م.د. أحمد محمد الشربينى خطاب -أستاذ العلاقات العامة المشارك،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام،جامعة القاهرة

الملخص:
سعت الدراسة إلى رصد دور عدد من المحددات الإجتماعية فى بناء علاقات العلامة التجارية، تلك المحددات الإجتماعية التى يتحقق من خلالها تأثير الاتصالات التسويقية للعلامات التجارية. وتمثلت المحددات الإجتماعية فى: الطبقة الاجتماعية، دوافع التعلم الاجتماعى، الاستشهاد بمشاهير، المراجعة الاجتماعية، السمعة المتداولة، والتآلف. وركزت الدراسة على اختبار تأثير تلك المحددات لجودة علاقات العلامة التجارية التى تتمثل مؤشراتها في الوعي بالعلامة التجارية، الارتباطات، الجودة المدركة، الثقة، الولاء للعلامة التجارية.
تمت الدراسة بالتطبيق على عينة من الجمهور المصرى وبتحليل المعانى والتصورات التى تطرحها عدد من العلامات التجارية الأكثر شهرة فى مجال الموضة وذلك فى الفترة من ابريل وحتى أغسطس 2020م.

الكلمات المفتاحية:
الاتصالات التسويقية المتكاملة، العلامة التجارية، علاقات العلامة التجارية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top