مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 9
توظيف تقنيةCGI في تصميم الإعلانات، ودورها في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات: دراسة تحليلية , مجلد 9 , العدد الخاص (الثاني والثلاثون) العلاقات العامة وصناعة القرار
صفحات 201 - 236
المؤلفون:
د. شيماء عبدالعاطي سعيد صابر-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال،جامعة جنوب الوادي
د. إيناس حسن عبد العزيز محفوظ-مدرس العلاقات العامة والإعلان،قسم العلاقات العامة والإعلان،كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال،جامعة جنوب الوادي

الملخص:
اهتمت هذه الدراسة بالتعرف على كيفية توظيف تقنية CGI في تصميم الإعلانات، للمساعدة على تحقيق الأهداف الاتصالية والتأثير على المتلقي؛ مما يؤدي إلى تحقيق التميز التنافسي للمؤسسات، واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي من خلال تحليل عدد (10) إعلانات مصرية قامت باستخدام تقنية CGI في الفترة من (2013م وحتي 2020م)، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتوصيات أهمها: هو تميز هذه النوعية من الإعلانات في تحقيق نسبة مشاهدة عالية من قبل الجمهور وإثارة ردود أفعالهم؛ لأنها ساعدت على إنتاج لقطات عالية الدقة وصور واقعية، ساعدت علي نقل الجمهور من الواقع الملموس، إلى عوالم من الصور الرقمية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى أن الشركات عينة الدراسة نجحت في تحقيق التميز التنافسي عن غيرها من الشركات المنافسة، وترى الدراسة أنه أصبح لزاماً على المؤسسات ابتكار وإبداع آليات جديدة، تمكنها من تحقيق أهدافها وتحقق لها التميز التنافسي، ومن بينها التصميم الإبداعي للإعلانات.

الكلمات المفتاحية:
تقنية CGI - تصميم الإعلانات - الميزة التنافسية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top