مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 6
الاتصال في الحملات الانتخابية: من الإعلان السياسي إلى العلاقات العامة السياسية حالة تشريعيات 2017 بالجزائر , مجلد 6 , العدد الثامن عشر
صفحات 243 -269
المؤلفون:
ناصر أودية-Researcher Doctorate in Media ،،،جامعة الجزائر 3

الملخص:
تعتبر الحملة الانتخابية الفترة الزمنية المهمة في عمل السياسيين، حيث يمكن اعتبارها عملية اتصالية بامتياز، نظرًا لتكثيف الأحزاب والمرشحين من عمليات الاتصال للحصول على ثقة المواطنين وبالتالي أصوات الناخبين، وتبحث عن إيجاد تقنيات جديدة في مجال الاتصال واستخدامها في المعترك الانتخابي لتحقيق الفوز على حساب المنافسين. حيث أن الطريقة الاتصالية تغيرت جذريًا اليوم، بعد أن تبين عجز وسائل الاتصال الأحادي الاتجاه في خلق الثقة المطلوبة لدى الناخبين، ومع تزايد عدم اهتمام المواطنين بالمسائل السياسية عامة والحملة الانتخابية على وجه الخصوص، أضحى من اللازم على الأحزاب السياسية الاتجاه نحو تبني الاتصال الثنائي الاتجاه أو المتعدد الاتجاه، لتحقيق مشاركة المواطنين في الشؤون السياسية، ومن خلال بحثنا هذا نسعى إلى استعراض كيفية اتصال الأحزاب السياسية الجزائرية بالناخبين أثناء الحملة الانتخابية لتشريعيات 2017م، ومدى تطبيقها للوسائل الحديثة للاتصال التي تضمن مشاركة الناخبين والتفاعل معهم.

الكلمات المفتاحية:
الاتصال السياسي، الحملة الانتخابية، الإعلان السياسي، العلاقات العامة السياسية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top