التقنيات المستخدمة لإثراء الصورة الرقمية ودورها في تعزيز ثقة المتعاملين مع منظومة التسويق الرقمي وتعزيز توجيه السلوك الشرائي للعملاء
, مجلد 13
, العدد الخاص (التاسع والخمسون) - مؤتمر جامعة ليوا 2025 عن: (آفاق جديدة في صناعة المحتوى الرقمي وتحليل البيانات)
صفحات 0-0
المؤلفون:
أ.م.د أحمد السعيد عبد القادر صقر-أستاذ العلاقات العامة المشارك،،كلية الإعلام والعلاقات العامة،جامعة ليوا - أبو ظبي
الملخص:
تتناول هذه الدراسة تأثير استخدام التقنيات المستحدثة للصورة الرقمية في تعزيز ثقة المتعاملين مع منظومة التسويق الرقمي، وتأثيراتها المتعددة (لتحقيق قيم المشاركة والجذب والتواصل) كمتغير مستقل، وتعزيز ثقة المتعاملين وإثراء الصورة الذهنية وتلبية متطلبات المتعاملين كمتغير وسيط، وأخيرًا تعزيز توجيه السلوك الشرائي للعملاء كمتغير تابع. وذلك بالتطبيق على المتاجر الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم الاستناد إلى مجموعة من عملاء المتاجر الإلكترونية كوحدة أساسية للمعاينة. ويهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التقنيات المستحدثة للصورة الرقمية على عملية التسويق الرقمي بشكل عام وتعزيز ثقة المتعاملين، وعلى إثراء الصورة الذهنية وتوجهات المتعاملين بشكل خاص، ودراسة تأثير الصورة الرقمية على تعزيز توجيه السلوك الشرائي للعملاء، حيث أعد الباحث استبانة كأداة للحصول على المدخلات الرئيسية للدراسة بأسلوب مسحي شامل لاستطلاع أفراد مجتمع الدراسة الذي بلغ عددهم 89, حيث تم توزيع 89 استمارة أعيد منها 84 فيما كان الصالح للتحليل 79 استمارة تم تحليلها بواسطة البرنامج الإحصائي 18.SPSS. وأظهرت النتائج الإحصائية مجموعة من النتائج أهمها،أن هناك تأثيرات إيجابية مباشرة بين تقنيات الصورة الرقمية وتعزيز ثقة المتعاملين مع منصات التسويق الرقمي، وأن الصورة الرقمية لها تأثير إيجابي مباشر على توجهات المتعاملين وسلوكهم الشرائي. وقد هدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين الصورة الرقمية والتسويق الرقمي وأهمية دور الصورة في منظومة التسويق الرقمي، وتعزيز ثقة المتعاملين وتوجيه السلوك الشرائي لهم، وللتعرف على طبيعة هذه العلاقة تم طرح عدد من الفروض قابلة للنفي أو الإثبات أبرزها: 1- هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة بين والصورة الرقمية والتسويق الرقمي. 2- هناك تأثير ذو دلالة معنوية للصورة الرقمية في التسويق الرقمي وتعزيز ثقة المتعاملين. هذا وقد توصل البحث إلى عددة استنتاجات منها وجود علاقة ارتباط ذات دلالة بين التسويق الرقمي والصورة الرقمية.
الكلمات المفتاحية:
تقنيات التصوير الرقمي، الصورة الرقمية، التسويق الرقمي، تعزيز ثقة المتعاملين، السلوك الشرائي.
لغة البحث:
اللغة العربية
|