مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 12
دور مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في دعم المقاطعة والتسويق للمنتجات المصرية البديلة بعد الحرب على غزة 2023م: دراسة تطبيقية بالتركيز على تطبيق X "تويتر سابقًا" , مجلد 12 , العدد التاسع والأربعون
صفحات 59-106
المؤلفون:
أ.م.د. شيماء عز الدين زكي جمعة* -الأستاذ المساعد (المشارك)،قسم الاتصالات التسويقية،كلية الإعلام ،جامعة عين شمس

الملخص:
استهدفت الدراسة الراهنة التعرف على أساليب المحتوى التسويقي User Generated Marketing الذي ينتجه مستخدمو تطبيق إكس "تويتر سابقًا" لدعم فكرة المقاطعة والتسويق للمنتجات المصرية البديلة بعد الحرب على غزة- أكتوبر 2023م، وانعكاس ذلك على اتجاهاتهم وسلوكهم نحو المقاطعة، وقد اعتمدت الدراسة على إجراء تحليل مضمون كيفي مع توصيف لعدد من الوسوم في إطار ما سبق، وتطبيق استبيان إلكتروني على عينة متاحة قوامها 435 من مستخدمي إكس ومواقع التواصل الاجتماعي، وقد اتضح وجود ما يقرب من 27 "هاشتاج"، تستهدف الحث على فكرة المقاطعة، وحشد الجمهور وتوعيته بأهميتها وأهمية شراء المنتج المصري، وآثارها الإيجابية، وقد تبين وجود دور فعال لمستخدمي إكس ومواقع التواصل الاجتماعي في دعم المقاطعة والتسويق للمنتجات المصرية البديلة في إطار المحتوى التسويقي الذي ينتجه المستخدم، مما انعكس على قيام الجمهور بسلوك المقاطعة المسئول اجتماعيًا.

الكلمات المفتاحية:
المحتوى التسويقي الذي ينتجه المستخدم- مقاطعة المنتجات الأجنبية- المنتجات المصرية البديلة- السلوك المسئول اجتماعيًا -الحرب على غزة 2023م- X " تويتر سابقًا".

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top