مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط
دورية علمية محكمة مفتوحة المصدر
معامل تأثير أرسيف 2023م = 2.7558 Q1، معامل تأثير المجلس الأعلى للجامعات = 7، ICR IF 2021/2022=1.569
(ISSN Print: (2314-8721) ISSN Online: (2314-873X
| مجلد 11
أساليب أنسنة الإعلانات التلفزيونية الرمضانية: دراسة كيفية تقييمية , مجلد 11 , العدد السادس والأربعون
صفحات 139 - 184
المؤلفون:
أ.م.د. شيماء عز الدين زكي جمعة* -الأستاذ المساعد (المشارك)،قسم الاتصالات التسويقية،كلية الإعلام ،جامعة عين شمس

الملخص:
يشهد الوقت الراهن منافسة هائلة بين الشركات للوصول لجماهيرها بعدة استراتيجيات لتكون قريبة منهم، في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وتطورها، بالإضافة إلى التطور المستمر في التكنولوجيا الحديثة يومًا بعد يوم وانتشار تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم مما سبق فإنه يتزايد الاهتمام بتطوير الاستراتيجيات الإعلانية المختلفة، خصوصًا في الوسائل التسويقية التقليدية التي لا غنى عنها كالتلفزيون، نظرًا لما تتمتع به تلك الوسيلة من انتشار واسع، في ظل الاهتمام بالجذب المستمر من قِبل المعلنين في الفضائيات والقنوات المختلفة، وقد تبين من خلال الملاحظة؛ التزايد في إطلاق حملات إعلانية ذات أهداف مختلفة في بعض المواسم، مثل شهر رمضان المبارك، نتيجة لارتفاع نسب المشاهدة وتسابق العديد للجذب.
حيث يعد الإعلان إحدى الوسائل المؤثرة في الجمهور كما يؤكد العديد من الباحثين، في ظل الاهتمام بتقديمه وتناوله من زوايا تتعلق بالقيم الإنسانية والمجتمعية ودراسة تأثيراته المحتملة في الجمهور. وفي تلك الدراسة نحن بصدد التركيز على جانب مهم ألا وهو الأنسنة، حيث تزايد الحديث عن أنسنة الماركات بعدة طرق لتكون أقرب للجمهور ولتحقق اتصالًا تسويقيًّا فعَّالًا، خصوصًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما دعا إلى التفكير في دراسة أساليب الأنسنة وتطبيقها عبر وسائل أخرى، بالتركيز على أساليب الأنسنة في الوسيلة التسويقية الأشهر، ألا وهي الإعلانات التلفزيونية، وفاعليتها بالنسبة للجمهور والخبراء وتقييمهم لها.

الكلمات المفتاحية:
الأنسنة - إعلانات رمضان التلفزيونية - التسويق الإنساني - القيم الإنسانية.

لغة البحث:
اللغة العربية




الجوائز
شركاء النجاح
أعداد المجلة
Top