اتجاهات طلاب الإعلام التربوي نحو توظيف أدوات التحول الرقمي في التدريب الميداني وعلاقته بالثراء المعرفي لديهم
, مجلد 12
, العدد التاسع والأربعون
صفحات 207-250
المؤلفون:
د. هالة غزالي محمد زهري الربه-مدرس ،قسم الإعلام التربوي،كلية التربية النوعية،جامعة المنصورة
الملخص:
تهدف الدراسة الحالية إلى الوقوف على اتجاهات طلاب الإعلام التربوي نحو توظيف أدوات التحول الرقمي في إنتاج المحتوى الإعلامي أثناء فترة تدريبهم الميداني وانعكاس ذلك على الثراء المعرفي لديهم، ولتحقيق ذلك جاءت الدراسة وصفية معتمدة على منهج المسح بشقه الميداني، لمسح عينة من طلاب الإعلام التربوي قوامها (495) مفردة وذلك بالاعتماد على أداة المقياس الإلكتروني كأداة لجمع المعلومات خلصت الدراسة إلى أنه توجد علاقة ارتباطية بين اتجاه طلاب الإعلام نحو استخدام أدوات التحول الرقمي وثرائهم المعرفي. وتوجد علاقة ارتباطية بين دوافع استخدام طلاب الإعلام التربوي لأدوات التحول الرقمي في تدريبهم الميداني ومستوى الوعي بأدوات التحول الرقمي لديهم على مقياس الاتجاه نحو توظيف أدوات التحول الرقمي. كما أثبتت العلاقة بين دوافع استخدام طلاب الإعلام التربوي لأدوات التحول الرقمي في تدريبهم الميداني، ومستوى الوعي بأدوات التحول الرقمي لديهم.
الكلمات المفتاحية:
الاتجاهات، طلاب الإعلام التربوي، أدوات التحول الرقمي، التدريب الميداني، الثراء المعرفي.
لغة البحث:
اللغة العربية
|